الرئيسية / رياضة / المغرب يشارك في 3 مسابقات في البطولة الإفريقية للعدو الريفي.

المغرب يشارك في 3 مسابقات في البطولة الإفريقية للعدو الريفي.

 

إعداد: عبدالرحيم محراش

إختارت الإدارة التقنية للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، 16 عداء للمشاركة في الدورة الخامسة للبطولة الإفريقية للعدو الريفي، المقرر إجراؤها يوم السبت القادم بولاية الشلف الجزائرية.

و تتشكل لائحة المنتخب المغربي الذي سيشارك في ثلاثة مسابقات من أصل خمسة سباقات مبرمجة، من 6 عدائين في فئة الشباب، و 6 عداءات شابات، بالاضافة إلى أربعة عدائين من الكبار سيخوضون سباق التتابع المختلط.

ويضم منتخب الشابات كل من كوثر عبيدة، و ياسمين بيدكان، و ليلى بلهادين، وسهيلة بهتار، و مريم عزرور، و لمياء حيمي. بينما يضم منتخب الشباب كلا منمحمد الراشيدي، زهير مزيان، عبدالرحمان لكتام، أنور أوزين، هشام بولقيل، ومصطفى عقاوي.أما فريق التتابع المختلط، فيتشكل من فدوى سيدي مدان، و كوثر فركوسي، و يونس الصالحي، و إبراهيم كعزوزي.

و في المقابل سيغيب مرة أخرى منتخب الكبارفي فئتي الذكور و الإناث.

وتعقد الإدارة التقنية الآمال في هذا التحدي القاري، على فئة الشباب للذكور والإناث و بالخصوص في الترتيب الجماعي لانتزاع إحدى الميداليات، كما ستكون الحظوظ متاحة لأفراد الفريق المغربي للكبار في التتابع المختلط، الذي يتشكل من أبطال لها من التجربة ما يتيح لها أن تكون في مستوى التطلعات و إحراز إحدى المراكز الثلاثة الأولى التي تخول لها الصعود إلى منصة التتويج.

وستشهد هذه الدورة مشاركة كل المدارس الرائدة على المستوى العالمي في هذا الإختصاص في مقدمتها كينيا التي إحتكرت جل الألقاب هذه البطولة منذ إنطلاقتها، إلى جانب أثيوبيا و أوغندا و إريثيريا.

و تجدر الإشارة أن المغرب أحرز ميدالية برونزية وحيدة، في الدورة السابقة التي أقيمت بالعاصمة الكاميرونية بياوندي عام 2016، بعدما حل منتخب الشابات في المركز الثالث حسب الفرق برصيد 82 نقطة، بفضل كل من حنان بوعكاد و إيمان البوهالي و فاطمة إزريفان و رحمة الطاهيري، و مريم بنداود، و مريم كمالي.

البرنامج الزمني لبطولة افريقيا للعدو الريفي

 

 

 

 

عن jamal

شاهد أيضاً

تعرف على السر وراء تسمية رونالدو “بالدون” وميسي “بالبرغوث”

كثيرًا ما يردده المعلقين الرياضيين خلال التعليق على مباريات كرة القدم في الدوريات الخمس الأوروبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *