الرئيسية / أخبار / المغرب يرد على استفزازات الإنفصاليين.. بتقدم قواته نحو النقط الفاصلة مع البوليساريو

المغرب يرد على استفزازات الإنفصاليين.. بتقدم قواته نحو النقط الفاصلة مع البوليساريو

أفادت تقارير إعلامية أن قرارات جديدة عسكرية تم اتخاذها بالمنطقة الجنوبية، بعد أن أبلغ الجنرال دوكور درامي عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الجنرال دو ديفيزيون فاروق بلخير، قائد المنطقة الجنوبية، بأن تشرع الوحدات العسكرية في التحرك وبداية المناورات قرب المراكز الحدودية.

وكشفت “المساء” في عددها ليوم غد الجمعة، أنه حسب ذات المصدر، فقد أعطيت تعليمات للوحدات العسكرية بكل من شبه القطاع العسكري بئر كندوز وشبه القطاع تشلا وشبه القطاع أوسرد بالرد الحازم على أي استفزاز ينم عن التحرش بالقوات المسلحة الملكية أو بالبنيات العسكرية على طول الحدود مع موريتانيا.

وعقد المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية دو كور درامي عدة اجتماعات مع المسؤولين العسكريين بالمنطقة الجنوبية لتدارس ملف تصعيد التوتر الذي تزامن مع إطلاق المغرب حملة دبلوماسية في إفريقيا لم ترُق لقيادة البوليساريو.

وجاءت هذه القرارات الجديدة بالتصعيد العسكري من الجانب المغربي، بعد نقاش أجرته جبهة البوليزاريو مع حكومات دول مهتمة بالنزاع في الصحراء من أجل نقل جزء كبير من مخيمات الصحراويين من تندوف إلى مناطق متقدمة قرب الوحدات العسكرية المغربية.

عن jamal

شاهد أيضاً

زعيم البوليساريو يخرج عن صمته ويعترف بسقوط قتلى وجرحى ويعلن ايقاف التحركات المسلحة

كشف بيان صدر اليوم أمس لسبت، بمناسبة الذكرى الـ 45 لتأسيس جبهة البوليساريو،عن اعتراف زعيمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *