الرئيسية / رياضة / الكرواتي مودريتش يتخطى صلاح ورونالدو ويحرز جائزة أفضل لاعب… ونجوم الريال الأفضل في مراكزهم

الكرواتي مودريتش يتخطى صلاح ورونالدو ويحرز جائزة أفضل لاعب… ونجوم الريال الأفضل في مراكزهم

توج الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2017-2018، المقدمة إليه من الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا). وتسلم الجائزة خلال الحفل الذي أقامه اليويفا بإمارة موناكو، على هامش قرعة مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا. وتفوق مودريتش على منافسيه البرتغالي كريستيانو رونالدو والمصري محمد صلاح لاعبي يوفنتوس وليفربول على الترتيب، اللذين كانا ضمن القائمة النهائية للمرشحين للحصول على الجائزة. ولعب مودريتش دورا هاما في فوز الفريق الملكي بدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي للمرة الثالثة على التوالي، عقب فوزه 3/1 على ليفربول في المباراة النهائية التي جرت في آيار/مايو الماضي. كما ساهم مودريتش في وصول منتخب بلاده إلى المباراة النهائية امام فرنسا في مونديال روسيا والتي خسرها المنتخب الكرواتي 4/2.

كما حصل مودريتش على جائزة أفضل لاعب في خط الوسط للموسم الماضي لبطولة دوري أبطال أوروبا. وتفوق مودريتش على زميله الألماني توني كروس المحترف بريال مدريد، والبلجيكي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي.

وفي كلمته خلال الاحتفالية، قال مودريتش: «أنا سعيد للفوز بتلك الجائزة، وسنحاول للمنافسة على اللقب بالنسخة الحالية». ونجح زملاء مودريتش في الريال بالفوز ببقية الجوائز، حيث توج الكوستاريكي كيلور نافاس بجائزة أفضل حارس في أوروبا.

ولعب نافاس دورا هاما في فوز الفريق الملكي بدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي للمرة الثالثة على التوالي، عقب فوزه 3/1 على ليفربول في المباراة النهائية.

وتوج الإسباني سيرخيو راموس قائد ريال مدريد، بجائزة أفضل مدافع في أوروبا. وتسلم راموس الجائزة خلال الحفل الذي أقامه اليويفا على هامش قرعة مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ولعب راموس دورا هاما في فوز الفريق الملكي بدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي للمرة الثالثة على التوالي، وتوج البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق المنتقل هذا الموسم ليوفنتوس الإيطالي، بجائزة أفضل مهاجم في أوروبا.

وغاب رونالدو عن حضور الحفل الذي أقامه اليويفا.

وتفوق رونالدو على منافسيه الأرجنتيني ليونيل ميسي والمصري محمد صلاح لاعبي برشلونة وليفربول، اللذين كانا ضمن القائمة النهائية للمرشحين للحصول على الجائزة. ولعب رونالدو دورا هاما في فوز الفريق الملكي ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي للمرة الثالثة على التوالي، وتصدر رونالدو ترتيب هدافي البطولة في النسخة الماضية برصيد 15 هدفا.

عن jamal

شاهد أيضاً

أتلتيكو يقترب من التتويج بالقب الليجا بفوز مستحق على سوسيداد (فيديو)

حقق فريق أتلتيكو مدريد، فوزاً هاماً على حساب ضيفه ريال سوسيداد، في مباراة الجولة الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *