القبائلية نادية معطوب.. تحل ضيفة شرف على المؤتمر التاسع لأمازيغ العالم بمراكش

jamal15 فبراير 2018آخر تحديث :
القبائلية نادية معطوب.. تحل ضيفة شرف على المؤتمر التاسع لأمازيغ العالم بمراكش

في أول زيارة لها للمغرب، تحل نادية معطوب، أرملة المناضل الأمازيغي معتوب لوناس، بمدينة مراكش يوم الجمعة 16 فبراير 2018 تلبية لدعوة تلقتها لحضور فعاليات المؤتمر التاسع للتجمع العالمي الأمازيغي الذي سيستمر حتى يوم الأحد القادم.

وقالت أمينة ابن الشيخ، نائبة رئيس التجمع العالمي الأمازيغي إن نادية معتوب ستحظى بتكريم التجمع العالمي الأمازيغي، إلى جانب مجموعة من النساء اللواتي كان لهن إسهام كبير في إشعاع القضية الأمازيغية، انسجاما مع تيمة المؤتمر الذي يسعى لإبراز دور المرأة في النضال الأمازيغي. وحسب بيان للتجمع العالمي الأمازيغي، سيركز المؤتمر التاسع على دور المرأة الأمازيغية في نقل قيم الشعوب الأصلية والقيم الديمقراطية المشتركة الأصيلة القائمة على المساواة بين الجنسين والمواطنين، والفصل بين الشؤون الدينية والسياسية والتسامح والحرية والسلام. ويشكل التنظيم الأمازيغي “مناسبة لخيرة القوى المناضلة حول مشروع اجتماعي يقوم على قيم الحرية والمساواة والتسامح والديمقراطية وحقوق الإنسان، ومكافحة جميع أشكال التمييز والإقصاء والتهمي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة