الرئيسية / رياضة / “الفيفا” تحسم الجدل بخصوص حمل الحدادي للقميص الوطني…وهذا ما قررته

“الفيفا” تحسم الجدل بخصوص حمل الحدادي للقميص الوطني…وهذا ما قررته

كما كان متوقعا، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، إغلاق ملف منير الحدادي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتأكيده على عدم إمكانية الترخيص له باللعب لـ “أسود الأطلس”.

مصادر إعلامية عديدة بينها “هيسبورت” التيأكدت أمس الخميس 22 مارس 2018 الخبر، وذلك استنادا إلى مراسلة تلقتها من “الفيفا” جوابا على سؤال حول الموضوع، وجاء الرد كما يلي : ” “ملف اللاعب منير الحدادي أغلق.

وطلب الجامعة ضم اللاعب للمنتخب المغربي تم رفضه”.

وبحسب نفس المصدر فقد رفضت لجنة قانون اللاعب، بشكل رسمي، الطلب الذي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بخصوص حمل اللاعب الدولي منير الحدادي، لقميص المنتخب الوطني المغربي، بعدما قرّر تغيير جنسيته الرياضية، من الإسبانية إلى المغربية، بعد أن سبق للاعب أن خاض 13 دقيقة رفقة منتخب “لاروخا”.

وكشفت مراسلة “الفيفا” للصحيفة المذكورة، أنه تم إخبار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بقرار رفض طلبها الخاص بمنير الحدادي، لاعب نادي ألافيس الإسباني، يوم 14 من مارس الحالي، إلا الـ”FRMF” ظلت متكتّمة على الموضوع، دون إصدار أي بلاغ رسمي للرأي العام، أو الكشف عن قرار الاتحاد الدولي للكرة، في وقت ينتظر فيه الجميع مستجدات عن قضية هذا اللاعب، قبل انطلاق نهائيات كأس العالم روسيا 2018. من جهة أخرى عادت محكمة التحكيم الرياضي “الطاس” هي الأخرى لتصدر قرارا جديدا بخصوص الملف المذكور، حيث حسمت البريطانية كيتي هوغ، مسؤولة التواصل في هيئة “الطاس”، في تصريح أجرته معه صحيفة “هسبورت” الجدل الذي رافق ملف اللاعب الحالي لفريق ديبورتيفو آلافيس الإسباني، مؤكّدة أنه “تم سحب طلب منير الحدادي، وبالتالي فمحكمة التحكيم الرياضي لن تصدر أي قرار في هذا الصدد، بحكم أن القضية تم تعليقها”. محكمة “الطاس” طالبت الجامعة المغربية بضرورة إعادة الملف مجدّدا لعرضه على اللجان المتخصّصة في “الفيفا”، قصد البت فيه بشكل نهائي.

عن jamal

شاهد أيضاً

تشافي مطلوب من جديد في برشلونة

أعدت صحيفة “ماركا” الإسبانية تقريرًا مطولا عن مدرب السد القطري، تشافي هيرنانديز، الذي ارتبط اسمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *