الرئيسية / فن و ثقافة / الفنانة المغربية عبير العابد توقع بطنجة ألبومها الأول “أسرار الأندلس”

الفنانة المغربية عبير العابد توقع بطنجة ألبومها الأول “أسرار الأندلس”

ثريا ميموني محمد القندوسي

صور أسامة أجبار فيديو ابراهيم الحراق

التأم العشرات من الفنانين و المثقفين وثلة هامة من ممثلي وسائل الإعلام الوطنية قبل يومين بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ بطنجة ، وذلك حرصا منهم على مشاركة الفنانة المغربية عبير العابد فرحة إصدار ألبومها الأول ” أسرار الأندلس ” وهو ثمرة عمل مشترك مع المجموعة الأندلسية بأمستردام، ويضم الألبوم مجموعة من الأغاني التراثية والنصوص الفنية القديمة، التي تم إعادتها في قالب رائع وتوزيع أروع وأداء متميز حمل توقيع النجمة عبير العابد. ويعتبر هذا الألبوم الأول للنجمة عبير العابد بعد تخرجها من برنامج ” أراب كوت تالنت ” الذي برزت فيه بشكل لافت ومثير حتى بلغت عتبة النهائية .

ومن جهتها عبرت عبير العابد في حديث مقتضب أجرته “NMG” معها، انها مرتاحة جداً الى هذا التعاون الفني الذي جمعها بالمجموعة الهولندية، مؤكدة أن ثمة أمل وطموح كبيرين مفعمين بالجد والاجتهاد والعمل الهادف يراودها من أجل تحقيق الأفضل في قابل الأيام، معتبرة أن الألبوم يعتبر خطوة هامة في مشوارها الفني، خصوصا وأنها تحقق من خلاله انطلاقة حقيقية ستساهم في إعطائها دفعة قوية نحو تحقيق المزيد من النجاح والتألق في المجال الغنائي والطربي. ونذكر، أن العابد قامت بتصوير أغنية ” طفلة أندلسية ” للراحل سالم الهلالي، وهي أغنية ضمن الكليب الجديد الذي يعتبر سفرا أندلسيا بامتياز. كما نشير أن النجمة العابد قامت قبل أسابيع بطرح كليب ” موكادور مون أمور “، وذلك رفقة كل من عبد الرحيم الصويري، ريموند البيضاوية ، سناء مرحتي، مروان حاجي، والتطوانية زينب أفيلال، ونجح المبدع عبد السلام الخلوفي إلى حد بعيد في كتابة وتلحين الأغنية بصياغة فنية ممتازة وأخاذة جدا، كما أشرف دريسي العربي على إخراج هذا الكليب الذي يتغني بجمال وروعة مدينة الصويرة .

https://www.youtube.com/Watch?v=CbH7Y_IeE5c

 

 

عن jamal

شاهد أيضاً

دار الشعر بمراكش تواصل تنظيم سلسلة ورشاتها في الكتابة الشعرية للموسم الرابع الشعر والسير ذاتي: مقاطع من سيرة الطفولة، والشاعر اليمني عماد البريهي في ضيافة مرتفقي ومرتفقات الورشة

تقرير: بدر هبول الورشة الخامسة: الشعر والسير ذاتي/ ”مقاطع من سيرة الطفولة“ واصلت دار الشعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *