الرئيسية / أخبار دولية / الظــواهـــري يعود للواجهة من جديد عبر تسجيل صوتي يتوعـــد فيه أمريكــــا بهجمــــات عنيفــــة

الظــواهـــري يعود للواجهة من جديد عبر تسجيل صوتي يتوعـــد فيه أمريكــــا بهجمــــات عنيفــــة

هدّد زعيم القاعدة، أيمن الظواهري، الولايات المتحدة الأمريكية في تسجيل صوتي جديد من 30 دقيقة، بتنفيذ هجمات جديدة ضد مصالحها، في إطار الذكرى 17 لهجمات 11 سبتمبر 2001، معتبرا ما قام به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتحويل سفارة أمريكا إلى القدس، اعتداء صارخا على مقدسات المسلمين ولابد من الانتفاضة.

ودعا الظواهري في التسجيل الصوتي الذي تم بثه، أول أمس، عبر المواقع الدعائية للتنظيم، كافة الجماعات المسلحة إلى توجيه اهتمامها وتركيزها لمواجهة وضرب المصالح الأمريكية وتدميرها اقتصاديا وعسكريا، حتى تخرج من كل البلاد الإسلامية التي احتلتها، كما طالب أتباعه بشن هجمات جديدة عليها في الولايات المتحدة.

وقال زعيم القاعدة إن الرئيس الأمريكي قد اختار من خلال قرار الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني وكذا تحويل سفارته إليها، الوقوف في الحرب بين المسلمين واليهود إلى جانب الصهاينة والمسيحيين، مشيرا إلى أن المعركة أصبحت حتمية مع أمريكا التي اعتبرها العدو الأول للمسلمين .

وأشار الظواهري في تسجيله إلى أنه لم يعد أمام البلدان الإسلامية سوى خيارين اثنين، وهما إما المواجهة أو قبول الذل والعار، حيث دعا إلى تحالف قوي بين الجماعات المسلحة لقتال أمريكا، التي قال إنها لم تحرك ساكنا أمام الضربات الروسية الإيرانية على سوريا، فضلا عن تدخلها في الشؤون الداخلية للبلدان الإسلامية.

واتهم الظواهري الولايات المتحدة الأمريكية بإجهاض الثورات العربية، حيث قال في التسجيل الصوتي الأخير الذي تم نشره عبر موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، إن أمريكا عملت ضد الحركات الثورية بالبلدان العربية، ولهذا وجب التكاتف بين كل التنظيمات المسلحة لأن الولايات المتحدة تستهدف الجماعات الصغيرة لتشتيتها -على حد قوله-.

وحرّض زعيم القاعدة أتباع التنظيم وكذا التنظيمات المتحالفة معه إلى تنفيذ الهجمات الفردية ضد أمريكا ومصالحها، بهدف استنزاف اقتصادها وإخراجها من ديار المسلمين التي تتربع عليها، مثلما حدث في فيتنام والصومال، حيث يسعى الظواهري من خلال هذا التسجيل إلى الظهور ولفت الانتباه، خاصة في مثل هذه المناسبة لتذكير أتباعه بأمجاد التنظيم.

ويرى خبراء في الشأن الأمني بأن الفيديو المصور الذي تصل مدته إلى 30 دقيقة، لا يخلو من بعض الدلالات التشفيرية التي تعطي أوامر بعمليات عنف، أو تأسيس قواعد أخرى لتنظيم القاعدة في مناطق من العالم، غير أن هذه التشفيرات لا يفهمها إلا عنا

عن jamal

شاهد أيضاً

صاروخ صيني يهدد سلامة ساكنة الأرض..

كشف الفلكي الأردني عماد مجاهد سقوط صاروخ صيني خرج عن مداره ما بين يومي السبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *