الرئيسية / أخبار دولية / السلطات الأسبانية تخطط لترحيل أزيد من 1000 قاصر مغربي من سبتة ومليلية

السلطات الأسبانية تخطط لترحيل أزيد من 1000 قاصر مغربي من سبتة ومليلية

محمد القندوسي

قررت السلطات الإسبانية إعادة ترحيل لـ 116 مهاجرا من دول إفريقيا جنوب الصحراء إلى المغرب، بعد أن كانوا تمكنوا من اجتياز السياج الشاهق الفاصل بين المغرب وسبتة المحتلة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مدينة مليلية المحتلة، خوان خوصي إمبرودا، أن سبتة ومليلية ضاقتا بكثرة القاصرين المنتشرين عبر شوارع وأزقة الثغر المحتل، وأكد أن الحكومة المحلية منكبة حاليا على دراسة مختلف السبل الكفيلة بمعالجة هذا المشكل المتعلق بنحو ألف قاصر تمكنوا من دخول الثغرين المحتلين بطرق غير مشروعة. وأضاف المسؤول الإسباني أن ثمة اجتماع، سيعقد يوم 5 من شهر شتنبر المقبل، في العاصمة مدريد، قصد تدارس ملف القاصرين المنتشرين بكثرة في الثغرين المحتلين، وفي مناطق اخرى من إسبانيا.

ونذكر، أن عملية الترحيل التي نفذتها السلطات الإسبانية في حق المهاجرين الأفارقة، كانت حافزا كبيرا وخطوة مشجعة للإستجابة للأصوات المتعالية المطالبة بترحيل القاصرين المغاربة الذين أصبحوا مصدر إزعاج كبير في المدينتين المحتلتين، وأرقوا ساكنتها وسلطاتها على حد سواء. وهناك إحصائيات تأكد، أن عدد القاصرين المغاربة، الذين يتسللون إلى مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، في تزايد مستمر، وهم يختارون الولوج إلى الثغرين كمحطة يتحينون الفرصة المناسبة بها من أجل الوصول للضفة الأخرى، وتحقيق الحلم الأوروبي الذي يراودهم.

ونشير، أن مراكز الإيواء بالثغرين المحتلين، أصبحت حاليا عاجزة على استيعاب هذه الفلول من الأطفال المشردين، إذ أصبح جلهم يعيشون خارج هذا الفضاء بدون مأوى وفي ظروف شديدة القسوة والرداءة.

عن jamal

شاهد أيضاً

صاروخ صيني يهدد سلامة ساكنة الأرض..

كشف الفلكي الأردني عماد مجاهد سقوط صاروخ صيني خرج عن مداره ما بين يومي السبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *