الرئيسية / جهات و محليات / الساكنة الغرباوية تحتج بالشموع بمستشفى الزبير اسكيرج

الساكنة الغرباوية تحتج بالشموع بمستشفى الزبير اسكيرج

عزالدين الشرقاوي

بساحة المستشفى المحلي الزبير اسكيرج بتاريخ 27/10/2018 على الساعة السابعة و النصف مساء (07:30)، و في وقفة نضالية ملحمية “جلسة عزاء الشموع” تحت شعار “ممفاكينش، ممفاكينش” كان قد دعا إليها إتحاد جمعيات المجتمع المدني كخطوة إحتجاجية ثالثة بعد الوقفتين الأولى و الثانية تنديدا و احتجاجا على الوضع اللا صحي بالمدينة و الجماعات المجاورة. و بحضور ممثلي المجتمع المدني بمنطقة الغرب مولاي بوسلهام، سيدي محمد لحمر، سوق ثلاثاء الغرب، سيدي بوبكر الحاج، سيدي علال التازي، إلخ.

و جل المكونات المدنية و السياسية و الحقوقية و النقابية بالمدينة إلى جانب الحضور الغفير من الساكنة الأربعائية و جماعات منطقة الغرب التي تكتلت و توحدت و آثرت أن توقد الشموع لإضاءة عتمة المستشفى و لقراءة الفاتحة و الترحم على أرواح ضحايا المستشفى المشؤوم.

و رفعت شعارات تنديدية صدحت بها حناجر الجماهير الحاضرة من قبيل “باز باز باز، باراكا من الإبتزاز”، “زيرو الخدمات الصحية”، “الحوامل عدبتوهم، في الإسعاف قتلتوهم”، “المواعيد بالشهور، المواطن ديما مقهور”، “هز قدم و حط قدم، المواطن ينزف بالدم” و شعارات أخرى تدق ناقوس الخطر و ترفع السقف النضالي لوقف هذا النزيف.

و بعد الصمت الجنائزي التي رافقته سمفونية بيتهوفن “دخول الجنة”، تناوب على الكلمات ممثلي الهيآت المدنية و السياسية و الحقوقية و نشطاء مواقع التواصل الإجتماعية بالمدينة و الجماعات المتاخمة لها الذين أكدوا بالإجماع على استنكارهم للوضع الصحي الذي بلغ أشده و على المضي قدما مهما كلف الأمر حتى انتزاع الحقوق المشروعة و كرامة المواطن الغرباوي المهدورة و المداسة.

و كشكل احتجاجي غير مسبوق تم حمل الجثامين الرمزية و الترحم عليها في مسيرة رمزية مهيبة على طول المدخل المؤدي لمستشفى الذل و العار و لرفع الشكل النضالي المتفرد المبدع الذي توعد به الإتحاد في الوقفة الثانية “جلسة عزاء الشموع” و “الجنازة الرمزية”، تمت تلاوة البيان الختامي للوقفة الثالثة الذي يتشبت بالمطالب السابقة المشروعة، و يحمل المسؤولية للجهات الوصية محليا، إقليميا ووطنيا و يدين بشكل كبير صمتها غير المفهوم في زمن الإحتقانات كما يعد بأشكال نضالية غير مسبوقة كالإعتصام و القيام بمسيرات احتجاجية في أفق تحقيق المطالب المشروعة في حضور إعلامي متنوع و تغطية و مواكبة جل الناشطين على المواقع الإلكترونية و صفحات التواصل الإجتماعي.

 

 

 

 

عن jamal

شاهد أيضاً

طنجة..حادثة سير قرب ساحة المغرب تخلف 3 جرحى (الصور)

محمد القندوسي كان التقاطع الطرقي بين شارع ابي الحسن الشاذلي و شارع فاس ليلة أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *