الرئيسية / فن و ثقافة / الرشيدية :ملتقى سجلماسة لفن الملحون يعلن موعد تنظيم دورته الـ 25

الرشيدية :ملتقى سجلماسة لفن الملحون يعلن موعد تنظيم دورته الـ 25

محمد القندوسي
كعادته كل سنة، يؤكد ملتقى سجلماسة لفن الملحون على مكانته كمهرجان يؤكد بالواضح والملموس بأن طرب الملحون، فن مغربي أصيل، وبهذه المناسبة أعلنت إدارة المهرجان أنها تعتزم تنظيم الدورة الـ 25 في الفترة ما بين 19 و 21 من أبريل القادم بالريصاني.
وفي بيان لها قدمت اللجنة المنظمة للملتقى الذي ينظم من طرف وزارة الثقافة والاتصال وباقي الشركاء، عن التصور العام لبرنامج الذي يطمح من ورائه المنظمون أن يكون برنامجا غنيا وذا قيمة مضافة للمهرجان.
ووفق نفس المصدر، فإنه نظرا لأهمية هذا الملتقى الملحوني والذي اضحى يحتل مكانة بارزة في المشهد الثقافي والفني المغربي، وباعتباره موعدا سنويا منتظما يجمع مختلف المهتمين والباحثين والمولعين بهذا الثراث الثقافي الأصيل…فقد ارتأت الجهة المنظمة تحديد شروط وآليات المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية والفنية السنوية المتميزة من أجل الرفع من قيمتها الفنية والتنظيمية.
وسيشمل الملتقى كما هو معتاد على مجموعة من السهرات الفنية الكبرى بمشاركة أجود الأجواق المغربية بالإضافة إلى ندوة وطنية حول موضوع:” الوظيفة التربوية لفن الملحون”،مع تنظيم مسابقات وطنية لفائدة الشباب والأطفال أقل من 16 سنة في مجال الإنشاد، علاوة على ذلك ستتم إقامة “نزاهة ملحونية ” ، وتكريم مجموعة من الوجوه الفنية التي كانت لها إسهامات في هذا المجال.
وهكذا فإن مجال المشاركة في الملتقى مفتوح في وجه مختلف الأجواق الوطنية، وفق مقتضيات النظام الداخلي المنظم للملتقى، كما أنها ستخضع للدراسة والتقييم من طرف لجنة مختصة في مجال فن الملحون مكونة من أساتذة باحثين ومختصين في المجال.

عن jamal

شاهد أيضاً

كيف أجيب بنجاح عن سؤال المؤلفات ؟‎

المواطنة المغربية : الصادق بنعلال الدعم التربوي الثانية بكالوريا آداب وعلوم إنسانية مادة اللغة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *