الرئيسية / أخبار / الدفعة الأولى من الرافعات العملاقة “س ـ ت ـ س” تصل طنجة المتوسط “2”

الدفعة الأولى من الرافعات العملاقة “س ـ ت ـ س” تصل طنجة المتوسط “2”

ثريا ميموني

محمد القندوسي

فيديو ابراهيم الحراق

وصلت ميناء طنجة الموسط “2” الدفعة الأولى من الرافعات العملاقة من طراز “س ـ ت ـ س” ، والتي تعتبر الأكبر من نوعها في العالم، والمصممة للتعامل مع سفن الحاويات الجديدة التي تعبر الطريق التجاري بين آسيا وأوروبا بقدرات تصل إلى 22000 وحدة مكافئة لعشرين قدم.

ولتسليط الضوء على هذا الحدث الهام، أقيم صباح أمس الخميس بطنجة المتوسط لقاء إعلامي حضره المدير العام لشركة “أي بي إم ” تيرمينالز دونيس أوليسن الذي أوضح في كلمة له بالمناسبة أن الدفعة الأولى من هذه الرافعات العملاقة تضم ثلاث وحدات، من أصل 12 وحدة ستأثث الرصيف الجديد بطنجة المتوسط “2” مع حلول السنة القادمة 2019.  

ومن جهته أوضح ” كيث سفيندسن” الرئيس التنفيذي لعمليات ” أي بي إم ” تيرمينلز”، أن هذا المشروع يحظى بأهمية كبرى، حيث سيسمح بتعزيز قدرة المعالجة في ميناء طنجة المتوسط وضمان المزيد من المرونة لـ “ميرسك لاين”، وذلك من خلال تقديم المزيد من المسارات البحرية لتحسين استغلال شبكة سفنها وتقديم خدمة أفضل في إطار سلسلة الخدمات اللوجستيكية لزبنائها.

وفي كلمة له لـ “NMG أوضح المهدي بنمولود…المدير التنفيذي لمشاريع “أي بي إم “تيرمينالز طنجير، أن هذا المشروع الإستراتيجي رصد له غلاف مالي يقدر بأزيد من 800 مليون دولار، مؤكدا أن الآليات الجديدة التي وصلت ميناء طنجة المتوسط “2”، تعتبر من التكنولوجيات الحديثة والمتطورة التي  تحمل توقيع الشركة الصينية الرائدة على المستوى الدولي في صناعة آليات الرفع بالميناء”زاد. بي. إم سي” ، المعدة خصيصا لاستيعاب أكبر السفن في العالم.

عن jamal

شاهد أيضاً

موريتانيا تنصاع لضغوطات التجار وتتراجع عن تقليص وارداتها من الخضر المغربية

تحت ضغط احتجاجات التجار، وقلة الإنتاج المحلي، تراجعت موريتانيا عن قرار تجميد وارداتها من الخضر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *