الرئيسية / رياضة / الدراج عبد الله هيدا يتألق في السباق الوطني بطنجة

الدراج عبد الله هيدا يتألق في السباق الوطني بطنجة

محمد القندوسي

صور أسامة أجبار

 

أسدل الستار قبل قليل ، على منافسات السباقات الوطنية الثلاث للدراجة الهوائية التي نظمها نادي بوغاز طنجة وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات.

 وتضمن برنامج هذه التظاهرة التي استقطبت مجموعة كبرى من الأندية المنضوية تحت لواء جامعة اللعبة، والأسماء الكبيرة والبارزة في مجال سباق الدراجة.

وتميز اليوم الثاني من هذه التظاهرة الرياضية التي استقطبت مجموعة كبرى من الأندية المنضوية تحت لواء جامعة اللعبة، والأسماء الكبيرة والبارزة في مجال سباق الدراجة، بإجراء السباق الثاني على الطريق ( 125 كلم ) الذي أفرز فوز دراج الإتحاد البيضاوي عبد الله هيدا، الذي كان متبوعا بكل من صلاح الدين المرواني من نادي الدراجة الخضراء البيضاوية وصاحب الرتبة الثالثة صابر لحسن الممارس في فريق النادي المكناسي. السباق انطلق أمس السبت من منطقة مغوغة في اتجاه الطريق الوطنية رقم 2 مرورا بعدة محاور أبرزها، جماعة جبل الحبيب ، سيوانة ومدار واد عياشة ، ثم العودة من نفس المسار حتى نقطة الوصول التي كانت هي نقطة الإنطلاقة بناحية مغوغة.

وفي فئة أقل من 23 سنة، تألق كل من بدادو يونس من نادي أطلس أزرو بإحرازه المركز الأول، تلاه كل من طاطو شوقي من نادي الدراجة الهوائية بفاس ثم الترفوس عبد الرحيم من النادي المنظم بوغاز طنجة.

وصباح هذا اليوم ، كانت الجماهير الرياضية وخصوصا عشاق هذا النوع الرياضي على موعد مع ست سباقات المخصصة للفئات العمرية أقيمت بمدار مغلق بشارع الشهيد عبد السلام بوحوت بطنجة، وأهم هذه السباقات التي تابعها جمهور غفير ، سباق فئة الكبار الذي شهد مشاركة أسماء معروفة تشكل العمود الفقري للمنتخب الوطني المغربي، من بينها الدراج عبد الله هيدا متسابق الإتحاد البيضاوي الذي صعد البوديوم لمرتين نظير إحرازه الرتبة الأولى في السباق الوطني على الطريق الذي أقيم أمس السبت، والمركز الأول في سباق اليوم ، بعد أن قطع المسافة المخصصة ( 70 كلم ) في ظرف زمني ساعة واحدة و42 دقيقة و15 ثانية، متبوعا بدراج أولمبيك خريبكة محسن الحسايني ثم محسن كوراجي من نادي الإتحاد الرياضي البيضاوي.

وفي صنف أقل من 23 سنة ، فألت الرتبة الأولى للمتسابق الكوراجي محسن الذي كان متبوعا بكل من حامي أسامة من نادي جوهرة كلميم فيما اكتفى دراج أولمبيك خريبكة محروك كمال بالرتبة الثالثة.

بقية الإشارة ، أن مجموعة من الأسماء الكبيرة مثل عادل جلول وصلاح الدين مراوني صاحبي الرتبة الأولى والثانية في السباق الوطني على الطريق الذي نظم الجمعة الماضي بين مدينتي القصر الكبير وطنجة لم يشاركوا في منافسات اليوم، ربما لإفساح المجال لكفاءات أخرى من أجل تحقيق الصعود إلى البوديوم.

 

عن jamal

شاهد أيضاً

تعادل بطعم الإنتصار لاتحاد طنجة أمام الدفاع الحسني الجديدي

محمد القندوسي صور…عدنان بعد فوزه على نهضة بركان بواقع (1/2)، يستطيع فريق اتحاد طنجة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *