الرئيسية / رياضة / الدراج عادل جلول يحرز المركز الأول في السباق الوطني على الطريق الرابط بين القصر الكبير و طنجة

الدراج عادل جلول يحرز المركز الأول في السباق الوطني على الطريق الرابط بين القصر الكبير و طنجة

الرابط بين القصر الكبير و طنجة

محمد القندوسي

صور أسامة

تمكن الدراج عادل جلول  متسابق فريق الفتح الرباطي  بالظفر بالمركز الأول ، خلال السباق الوطني الذي نظم أمس الجمعة بين مدينتي القصر الكبير وطنجة مرورا بالطريق الوطنية رقم 1 ثم الطريق الجهوية رقم 417 مرورا بعين الحصن نزولا وصعودا ، ثم الإتجاه نحو جماعة حكامة ضواحي مدينة طنجة التي كانت هي نقطة الوصول.

سباق الأمس الذي بلغ طوله حوالي 147 كلم، يندرج ضمن ثلاث سباقات ستحتضنهما مدينة طنجة خلال أيام الجمعة والسبت والأحد ، كان صعبا للغاية باعتبار وعورة التضاريس والظروف المناخية القاسية.

 المتسابقون انطلقوا على خط البداية من مدينة القصر الكبير عند الساعة الثانية والنصف زوالا، وعلى بعد 20 كلم من نقطة الإنطلاق استطاعة كوكبة مكونة من حوالي 10 متسابقين من الإنسلال ، وقاد هذه العملية الناجحة عضو المنتخب الوطني عادل جلول، الذي ظل يتصدر السباق في منافسة شرسة وقوية مع زميله في المنتخب الوطني والذي كان يحمل قميص النادي الجديد الدراجة الخضراء البيضاوية صلاح الدين المراوني، وعلى بعد حوالي 10 كيلومترات من جماعة جبل الحبيب انقسمت الكوكبة المتصدرة، بعد هروب أربعة دراجين ظلوا في المقدمة يتنافسون على المركز الأول الذي آل في النهاية للدراج عادل جلول بفضل السرعة النهائية، متبوعا  بالدراج صلاح الدين المراوني ثم صاحب المركز الثالث محسن كوراجي الممارس ضمن نادي الإتحاد الرياضي البيضاوي. 

وبخصوص المشاركة الطنجاوية في هذه التظاهرة الرياضية الوطنية، نذكر أن الحسين الصباحي من فريق بوغاز طنجة كان ضمن كوكبة المقدمة التي نجحت في الإنسلال ، قبل أن يتخلف قليلا عنها ليتحول إلى قائد الكوكبة الثانية، وبذلك استطاع أن يحرز المركز السابع على مستوى الكبار والثالث على مستوى فئة أقل من 23 سنة، مسبوقا بالدراج محسن كوراجي صاحب المركز الأول وأسامة من نادي كلميم لسباق الدرجات.

ونذكر أن هذا السباق سجل غياب الدراج الحسن الصباحي الشقيق التوأم للحسين الصباحي، نظرا لوجوده بالجارة الجزائر ضمن تشكيلة المنتخب الوطني التي ستمثل الدراجة المغربية في طواف الجزائر الذي سينطلق يوم 27 مارس الجاري.

وحسب المتتبعين والمهتمين تعتبر سباقات طنجة ، محطة استعدادية هامة جدا ، باعتبارها تأتي قبل أسبوعين فقط من موعد انطلاق طواف المغرب في نسخته الـ 31 التي ستقام في الفترة الممتدة  بين 6 و15 أبريل القادم.

عن jamal

شاهد أيضاً

تعرف على السر وراء تسمية رونالدو “بالدون” وميسي “بالبرغوث”

كثيرًا ما يردده المعلقين الرياضيين خلال التعليق على مباريات كرة القدم في الدوريات الخمس الأوروبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *