الرئيسية / أخبار دولية / الجزائر..مواجهات عنيفة حول الأراضي السلالية بالأغواط

الجزائر..مواجهات عنيفة حول الأراضي السلالية بالأغواط

أفادت مصادر صحفية جزائرية، أن اشتباكات حول الأرض بمنطقة الجلال ببلدية سيدي بوزيد في الأغواط بين عرشي أولاد زيري والعبادلية خلفت، مساء أمس الثلاثاء، جريحا أصيب بطلقات نارية من بندقية صيد تم تحويله للمؤسسة الاستشفائية بأفلو للتكفل بعلاجه .

وأضافت جريدة الخبر، التي أوردت الخبر اليوم، أن الوضع يشهد حالة من التأزم بين الطرفين رغم تدخل الكثير من الأطراف لتهدئة الوضع ومطالبة المسؤولين بالتدخل العاجل واتخاذ إجراءات استعجالية لإخماد نار الفتنة بين العرشين .

وعرفت المنطقة مناوشات واحتكاكات عنيفة خلال السنة الفارطة بين الطرفين وتم وضع اتفاق بينهما من طرف السلطات المحلية لكن يبدو أنه غير فعال ولم يعالج المشكلة من جذورها .

وتعتبر منطقة الجلال أكبر بؤرة توتر على الأراضي العرشية(السلالية) بالولاية، كما تعرف العديد من المناطق الأخرى نزاعات على الأراضي والمراعي رغم التعليمات التي تم إرسالها لمختلف المصالح لمنع حرث الأراضي الرعوية والمتنازع عنها، غير أن حساسية العملية وغض الطرف من طرف بعض المسؤولين والكيل بمكيالين في حل النزاعات على الأراضي قد تزيد من حدة الصراعات ما لم تتخذ السلطات إجراءات صارمة للتكفل بهذا الملف ومتابعته بصرامة.

عن jamal

شاهد أيضاً

استمرار أزمة الشحن البحري عالمياً.. وزيادة الأسعار 5 أضعاف

تبحث المصانع وعملاؤها عن حلولٍ أرخص نتيجة الارتفاع المتواصل في تكلفة شحن البضائع حول العالم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *