الرئيسية / أخبار دولية / التساقطات الثلجية تعزل ملايين الجزائريين وتكشف هشاشة البنية التحيتة

التساقطات الثلجية تعزل ملايين الجزائريين وتكشف هشاشة البنية التحيتة

تسبّب تساقط الثلوج الكثيفة في غلق طرق وطنية عديدة عبر المناطق الشمالية للجزائر حسب ما أفاد بيان للدرك الوطني كما أكدت مصالح الأشغال العمومية أنها قامت بتدخلات كثيرة في مناطق مختلفة بسبب الاضطرابات الجوية وبسبب كثافة تساقط الثلوج التي أدت إلى عزلة ملايين الجزائريين في عدد غير قليل من الولايات وهو الأمر المرشح للاستمرار اليوم ما يؤثر سلبا على سير العمل والدراسة , وحسب بيان الدرك الوطني فإنّ الثلوج تسببت في غلق 4 طرق ولائية و5 وطنية.
وأهم الطرق المغلقة البويرة الطريق الوطني رقم 33 بسبب تراكم الثلوج الرابط بين بلديتي الأصنام (البويرة) وواسيف (تيزي وزو) على مستوى تيكجدة ببلدية الأصنام.
بالإضافة إلى ولاية تيزي وزو الطريق الوطني رقم 33 بسبب تراكم الثلوج الرابط بين تيزي وزو والبويرة على مستوى منطقة أسول بلدية أيت بومهدي دائرة واسيف الطريق الوطني رقم 15 انجراف التربة الرابط بين بلدية افرحونان ولاية تيزي وزو وبلدية الشرفة ولاية البويرة.
الطريق الوطني رقم 30 بسبب تراكم الثلوج الرابط بين تيزي وزو والبويرة بالمكان المسمى تيزي نكولان بلدية إبودرارن.
بباتنة أيضا الطريق الوطني رقم 87 بسبب تراكم الثلوج الرابط بين بلديتي ثنية العابد وتيمقاد من قرية أولاد عزوز إلى غاية ثنية الرصاص حدود بلدية وادي الطاقة.
بجاية الطريق الوطني 26أ بسبب تراكم الثلوج الرابط بين ولايتي بجاية وتيزي وزو على مستوى فج شلاطة الطريق الولائي 159 بسبب تراكم الثلوج الرابط بين الطريق الوطني 26أ وبلدية اوزلاقن بقرية الما.

عن jamal

شاهد أيضاً

سياسة روسيا: مستعدون لأسوأ السيناريوهات في علاقتنا بالولايات المتحدة

قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، الخميس، إن بلاده “مستعدة لأسوأ السيناريوهات المتعلقة بتطور العلاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *