الرئيسية / فن و ثقافة / اتحاد كتاب المغرب و المخاض العسير

اتحاد كتاب المغرب و المخاض العسير

أ ع

عرفت قاعة أحمد بوكماخ بمدينة البوغاز طنجة ،افتتاح الدورة التاسعة عشر لمؤتمر اتحاد كتاب المغرب ،الذي يعرف صراعا بين وشد وجذب داخل مكتبه مما ورطه في متاهة سؤال أين هي ضفة المصداقية لهذه المؤسسة؟ سؤال طرحه أغلبية المثقفين المغاربة ومازال يطرح.

في البداية مرت الأجواء كما كان يراد لها ، مما يدل على قدرة المنظمين في نقل الحدث على احسن وجه ليرقى إلى مستوى تطلعات المثقفين الذين حجوا إلى طنجة من جميع مناطق المغرب ليشاركوا في إخراج الإتحاد من عنق الزجاجة ،لكن نقطة نظام الأستاذ حسن نجمي الرئيس السابق غيرت مسار الإفتتاح وأفاضت كأس الصراع الخامد نتيجة فضحه لخروقات ادبية ومالية دفعت البعض للإحتجاج والمطالبة برحيل الرئيس الحالي الأستاذ العلام بالإضافة إلى صعود بشرى الشافعي التي عرفت قضيتها بقضية ملف الفساد داخل اتحاد كتاب المغرب والذي بسببه حرمت من عضويتها وطردت قبل الفصل في ملف الصراع واعتبرت ان طردها غير شرعي وليس من حق المكتب طردها مادام هو هبة ملكية ولا يحق لأحد خوصصته وامتلاك شرعية التصرف انطلاقا من فرضية المصلحة الجماعية والفردية.

عن jamal

شاهد أيضاً

دار الشعر بمراكش تواصل تنظيم سلسلة ورشاتها في الكتابة الشعرية للموسم الرابع الشعر والسير ذاتي: مقاطع من سيرة الطفولة، والشاعر اليمني عماد البريهي في ضيافة مرتفقي ومرتفقات الورشة

تقرير: بدر هبول الورشة الخامسة: الشعر والسير ذاتي/ ”مقاطع من سيرة الطفولة“ واصلت دار الشعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *