الرئيسية / رياضة / اتحاد طنجة المتزعم لأول مرة.. يزيد معاناة الراسينغ البيضاوي بثنائية

اتحاد طنجة المتزعم لأول مرة.. يزيد معاناة الراسينغ البيضاوي بثنائية

محمد القندوسي

صور عدنان

تمكن فريق اتحاد طنجة خلال مباراة أمس الإثنين برسم منافسات الدورة الـ 17 لأندية القسم الأول،  من تحقيق انجاز رائع في الدوري الإحترافي المغربي، بعدما تمكن من التربع على صدارة ترتيب الدوري لأول مرة منفرداً منذ انطلاق البطولة، وذلك على حساب مضيفه الراسينغ البيضاوي أحد أندية أسفل الترتيب العام التي تصارع من أجل البقاء.

فريق الراسينغ البيضاوي كان يوم أمس الإثنين التي دارت على أرضية ملعب نادي النجم بالدار البيضاء،  أمام امتحان صعب، عندما التقى باتحاد طنجة أحد أندية الصدارة الذي ضرب بقوة محققا فوزا هاما بواقع 2 / 1 على مضيفه الراسينغ الذي تلقى أخطر إنذار بالنزول إلى القسم الموالي.  

اتحاد طنجة كان السباق إلى التسجيل بواسطة خالد الصروخ من ضربة جزاء تصيدها اللاعب أحمد حمودان في الدقيقة 54، بعد ذلك تحركت الألة الهجومية لأشبال محمد شهيد بقيادة العميد يونس القندوسي، وهو ما مكن أصحاب الأرض والجمهور من إدراك التعادل من ضربة ثابتة نفذها ببراعة البوركيني محمد واتارا في الدقيقة الـ 83، بعده تمكن العميد أسامة غريب في الدقيقة الأولى من الوقت البدل الضائع، من أن يعيد التقدم من جديد لفريق اتحاد طنجة من خلال لمسة سحرية كانت بمثابة الضربة القاضية التي قضت على آمال فريق الراسينغ، لينتهي هذا اللقاء المثير بتقدم اتحاد طنجة بهدفين مقابل هدف واحد.

وبهذه النتيجة، يكون اتحاد طنجة قد قدم هدية ثمينة للمغرب التطواني القابع في أسفل الترتيب والمستفيد الوحيد من نتائج الدورة ، التي أعطت الإمتياز لاتحاد طنجة الذي أصبح يتزعم الترتيب العام برصيد 33 نقطة، متبوعا بفريق الرجاء الرياضي البيضاوي ( 31 نقطة )، إثر انهزامه أول أمس السبت في لقاء الكلاسيكو أمام الجيش الملكي بهدفين لواحد. أما الراسينغ البيضاوي فظل في المركز الـ 15 ما قبل الأخير، حيث تجمد رصيده عند 12 نقط، وبفارق نقطتين فقط عن المتذيل المغرب التطواني.

عن jamal

شاهد أيضاً

تعرف على مواعيد نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حدّد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” الخميس

مواعيد مباريات الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يلعب ذهاباً ريال مدريد الاسباني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *