الرئيسية / رياضة / إيطاليا تفشل في التأهل للمونديال لأول مرة منذ 60 عاماً

إيطاليا تفشل في التأهل للمونديال لأول مرة منذ 60 عاماً

تواصلت مفاجآت التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام بروسيا 2018، وذلك بخروج المنتخب الإيطالي وفشله في انتزاع بطاقة التأهل للعرس العالمي لأول مرة منذ 60 عاماً.
جاء ذلك بعدما فشلت إيطاليا في تحقيق الفوز على السويد لتتعادل معها سلبياً، مساء الاثنين، في إياب الملحق الأوروبي، بعدما انتهت مباراة الذهاب بهزيمتها بهدف نظيف.
وكانت آخر مرة غابت فيها إيطاليا عن بطولة كأس العالم منذ 60 عاما، وتحديداً منذ مونديال 1958 الذي أقيم في السويد، بعد أن قررت إيطاليا عدم المشاركة في مونديال 1930.
وسجل المنتخب الإيطالي في بطولة كأس العالم حافل بالإنجازات فقد تمكن لاعبوه من التتويج بالمونديال أربع مرات أعوام 1934، 1938، 1982، و2006.
بينما فازت بالوصافة مرتين عامي 1970 و1994، وانتزعت الميدالية البرونزية مرة واحدة فقط عام 1990، واحتلت المركز الرابع مرة عام 1978.
وبذلك، فشل جانلويجي بوفون حارس مرمى إيطاليا في التواجد في النسخة القادمة بالمونديال، وربما لن يشارك مجدداً في أي نسخة قادمة لبطولة كأس العالم نظراً لكبر سنه، حيث أنه يبلغ من العمر 39 عاماً.
كما لم يتمكن بوفون من التواجد في المونديال للمرة الخامسة على التوالي بعد أن جلس على مقاعد الاحتياط في نسخة 1998 التي أقيمت بفرنسا.
ولن يتوقف الأمر عند بوفون فقط، بل يمتد إلى انتهاء مسيرة دي روسي، جورجيو كيليني، وبارزالي أيضاً، لكبر سنهم وعدم لحاقهم ببطولة أخرى من كأس العالم.

عن jamal

شاهد أيضاً

تصفيات كأس العالم.. المغرب يدك شباك غينيا بيساو بخماسية نظيفة

محمد القندوسي تمكن المنتخب المغربي من تجاوز نظيره غينيا بيساو، إثر تحقيقه فوز ساحق بخماسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *