الرئيسية / أخبار دولية / إسبانيا تضع يدها على شبكة متخصصة في تهريب المخدرات من المغرب إلى إسبانيا.. وحجز أزيد من 4.5 طن من الحشيش

إسبانيا تضع يدها على شبكة متخصصة في تهريب المخدرات من المغرب إلى إسبانيا.. وحجز أزيد من 4.5 طن من الحشيش

تمكن الحرس المدني الإسباني من حجز 53 ر 4 طن من مخدر ( الشيرا ) وذلك خلال عملية نفذها اليوم الأربعاء ومكنت من تفكيك شبكة للاتجار في المخدرات تتمركز قرب مدينة قاديس ( جنوب إسبانيا ) .

وأفادت وسائل الإعلام الإسبانية نقلا عن بيان للحرس المدني أنه تم في إطار هذه العملية اعتقال ثمانية أشخاص يشتبه في انتمائهم لهذه الشبكة الإجرامية من ضمنهم زعيمها الذي هو شاب في مقتبل العمر كان قد انسحب من شبكة مماثلة ليؤسس شبكته الخاصة ويشتغل لحسابه .

وأوضحت نفس المصادر أن هذه العملية النوعية مكنت من حجز ثماني مركبات بمحرك مسروقة كان أفراد الشبكة يستعملونها لنقل المخدرات وتخزينها في منزل يقع بمقاطعة ( فيخير ) مشيرة إلى أن رئيس هذه الشبكة الإجرامية كان يستغل في ممارساته وتحركاته علاقات سبق له أن نسجها خلال تعاونه مع شبكة لتهريب والاتجار في المخدرات تم تفكيكها السنة الماضية من طرق قوات الحرس المدني .

وقادت التحقيقات التي قامت بها قوات الحرس المدني إلى الكشف عن الأنشطة المشبوهة لأفراد هذه الشبكة الإجرامية التي واصلت نفس أنشطة وممارسات الشبكة التي تم تفكيكها خلال السنة الماضية مع تغيير مكان التخزين الذي تم العثور بداخله على عدد كبير من الهواتف النقالة التي كانت تستعمل في الاتصالات بين أفراد الشبكة لتمرير كميات المخدرات ونقلها وتخزينها وتوزيعها 

عن jamal

شاهد أيضاً

استمرار أزمة الشحن البحري عالمياً.. وزيادة الأسعار 5 أضعاف

تبحث المصانع وعملاؤها عن حلولٍ أرخص نتيجة الارتفاع المتواصل في تكلفة شحن البضائع حول العالم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *